logo new

تابعنا الآن على

حلول مواقف السيارات الذكية

تعرّف على ما نقدمه في المعالم من حلول مواقف السيارات الذكية

ابتداءً من المؤسسات الحكومية والمرافق العامة، وصولًا إلى المباني السكنية والخاصة تظهر الحاجة إلى توفر حلول مواقف السيارات الذكية. فمن الهام ضمان وجود السيارات أو المركبات بطريقة سلسة وسليمة وبأمان عالِ.

لذلك نقوم في شركة المعالم وبالتعاون مع مجموعة من المصانع العالمية بتطوير العديد من الحلول لمواقف السيارات الذكية، باستخدام بوابات تحكم مستقلة تتوفر بأشكال مختلفة، أو أنظمة تقنية مترابطة تساعد في التحكم الآمن والسلس وضبط عمليات استخدام المواقف. إلى جانب أنظمة المواقف المدفوعة، باستخدام تقنيات ذكية عديدة، تساهم في تسهيل الحركة وتقليل التكاليف ودقة الحسابات.

كيف تعمل أنظمة مواقف السيارات الذكية؟

إن الهدف الرئيسي من وجود أنظمة مواقف السيارات الذكية هو المساعدة في تسهيل حركة المركبات، والحفاظ على وجود السيارات في المواقف بأمان. إذ تأتي هذه الأنظمة بأشكال حلول متنوعة لمواقف السيارات، تتناسب مع جميع الأعمال والأماكن.

وتختلف هذه الأنظمة حسب طبيعة الهدف الأساسي من استخدامها، فقد تضم بعض الأماكن محطات للدفع، بحيث يدفع الناس مقابل إيقاف مركباتهم. أو تستخدم بعض المباني بوابات حاجزة، تساهم في تحقيق مستوى أعلى من السلامة والأمان، من خلال منع دخول وخروج الأشخاص دون تحديد الهوية أو الدفع أو كلا الخيارين.

أما أبرز الأنظمة التي نقدمها في المعالم الدولية للتقنية هي ما يلي:

يسخدم هذا النظام في المباني والمواقف الخاصة، حيث يوفر مستوى عاليا من الأمان والخصوصية، فيمنع  الوصول غير المصرح به إلى مواقف السيارات. 

وتقدم المعالم مجموعة من تقنيات التعرف على السيارات، التي تختلف باختلاف احتياجات العملاء، وبتعدد مستويات الأمان المطلوبة، ومنها ما يلي: 

  • كاميرا التعرف على لوحة السياره LPR  
  • البطاقة الذكية قريبة المدى Contactless Smart card 
  • البطاقة بعيدة المدى UHF 
  • أجهزة قراءة الخصائص البيومترية biometric reader 

تتمثل إحدى مزايا الاستثمار في حلول مواقف السيارات الذكية في أنه يقدم نتائج جيدة. فهو يوفر بيئة وقوف للسيارات يمكن التعامل معها بسهولة من قبل العملاء ومن قبل فريق الإدارة أيضا.

وتقدم المعالم  مجموعة من تقنيات التعرف على السيارات وإصدار التذاكر وأجهزة الدفع الآلي التي  تختلف باختلاف احتياجات العملاء ومنها ما يلي: 

  • وحدة إصدار التذاكر.
  • كاميرا التعرف على لوحة السياره LPR  
  • وحدة الدفع الآلي 
  • وحدة الدفع اليدوي.
  • نظام وبرنامج الإدارة

توفر شركة المعالم حلول مواقف السيارات الذكية هذه التي تساعد مديري المرافق على الاستخدام الأمثل لمواقف السيارت، دون الحاجة إلى فقدان الكثير من المساحات، بل السماح للمستفيد من استخدامها. إذ صممت هذه الأنظمة لتوجيه السائقين إلى مواقف السيارات المتاحة، إضافة إلى أنها تسهل مهمة إيجاد السيارة بسرعة وسهولة عند الرغبة في الخروج.

تعمل أنظمة التوجيه الدقيقة أيضًا على تحسين تدفق حركة المرور عن طريق تقليل الازدحام. ويعمل هذا النظام من خلال أجهزة الكشف بالموجات فوق الصوتية، أو التي تعتمد على الكاميرا، لتحديد ما إذا كان قد تم شغل الموقف بالفعل، ومن ثم إرسال هذه المعلومات إلى نظام تحكم مركزي، حتى يتمكن مدير المرافق من تقييم استخدام منشآتهم في الوقت الفعلي.

بعد ذلك تنعكس المعلومات مباشرة على اللوحات الإرشادية الضوئية  LED لتظهر للسائقين المساحات المتوفرة بسهولة وعلى الفور.

ماهي البوابات المتوفرة في شركة المعالم؟  

نقدم في شركة المعالم الدولية للتقنية العديد من الحلول لمواقف السيارات. حتى نستطيع تلبية احتياجات عملائنا، ومساعدتهم على تحقيق أفضل معايير السلامة والأمان لمنشآتهم. ولعل أبرز ما نرشحه ونوفره لعملائنا، هما نوعين بارزين من البوابات، بوابات الحواجز Barrier gate ومصدات السيارات ذات المقاسات المختلفة road blocker، سنتحدث عنهم بالتفصيل فيما يلي.  

تعد بوابات الحواجز Barrier gate من أبرز الحلول شائعة الاستخدام في مواقف السيارات. إذ تضمن سلاسة عملية دفع الأشخاص مقابل تواجدهم في المكان، كما تساعد في حساب عدد المساحات المتاحة في المواقف.  

وتعمل بوابات الحواجز بطرق متعددة، مثل نظام التذاكر وصلاحية التحكم بالدخول والخروج، وصفارات الانذار لمركبات الطوارئ. 

أما ميزات الأمان التي تتيحها بوابات الحواجز، فيمكن إيجازها في النقاط التالية: 

أضواء تشير بدقة إلى السماح أو منع الحركة، تخبر السائق في حال كانت البوابة مغلقة أو على وشك الإغلاق، أم أن البوابة مفتوحة ويمكن التقدم والمغادرة أو الخروج من الموقف. 

مستشعرات تكشف عن وجود سيارة معينة في الموقف. وأخرى تعطي إنذارات في حال تلف مركبة ما أو قيام السائق بخطأ محدد، أو في حال تعرّض المنشأة نفسها للخطر. 

إن مصدات السيارات هي حواجز ثابتة شديدة التحمل، وظيفتها الأساسية هي توفير الحماية والأمان، في المباني والمنشآت التي تفرض قيودًا صارمة لدخول المركبات أو الأشخاص.  

وتُثبت عادةً عن طريق حفر سطح الأرض وتركيب أساس صلب للبوابة، مع السماح لها بالحركة بحيث تنخفض لمرور المركبة المصرح بها، وبعدها ترتفع من جديد لتشكل حاجز حماية، وقد تكون عملية الرفع والخفض عملية هيدروليكية آلية أو يدوية.  

وبذلك يمكن استخدام مصدات السيارات في المباني الحساسة، مثل المناطق العسكرية والسفارات والمكاتب الحكومية وما إلى ذلك.  

مواقف 1السيارات
ختامًا، لا يختلف اثنان على أهمية وجود البوابات الذكية المزودة بأنظمة حماية عالية، تسمح بالتحكم بعملية الأمان الخاصة بالمنشآت والمباني المختلفة. ولا شك أن الاستعانة بفريق عمل مختص وباستخدام تقنيات عالية الجودة، يسهل عليك المهمة ويوفر الحماية اللازمة في عملك. لذلك لا تتردد في التواصل معنا، ومتابعة آخر الخدمات والتقنيات التي نقدمها في شركة المعالم الدولية للتقنية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا.  

ميزات حلول مواقف السيارات

تسهيل حركة المركبات

رفع درجات الآمان

إدراة الزوار