logo new

تابعنا الآن على

كاميرات المراقبة CCTV

أنظمة كاميرات المراقبة CCTV المقدمة من شركة المعالم الدولية للتقنية

لقد أصبح الاستثمار في كاميرات المراقبة CCTV أمرًا أساسيًا لكل منشأة، سواء كانت منشأة سكنية أم شركة ومنظمة عملية. ففي وقت كثرت فيه الاختراقات الأمنية، أصبح من الضروري أن تزود منشأتك، بنظام مراقبة متكامل. 

وعلى الرغم أنه لا يعد استخدام كاميرات المراقبة أمرا حديثا، فقد شاع استخدامها داخل وخارج المنشآت المختلفة بشكل واسع. إلا أن الاختلاف والتطور الذي طرأ على هذه الخدمة، هو التقنيات الحديثة التي زودت بها أجهزة المراقبة، لتضيف المزيد من الحماية والأمان للمناطق السكنية ومناطق الأعمال على حد سواء. 

لذلك سنتحدث في هذا المقال عن كاميرات المراقبة CCTV، وخدمات شركة المعالم الدولية للتقنية في هذا المجال. 

يعرف نظام كاميرات المراقبة CCTV بأنه الدائرة التلفزيونية المغلقة، وهو الاسم المأخوذ عن المصطلح الانجليزي لهذه التقنية وهوclosed-circuit television. 

ويشير إلى نظام المراقبة التي لا يتم فيه توزيع الإشارات للعامة بل مراقبتها، ويستخدم لأغراض تتعلق بالحفاظ على الأمان والحماية للمنشآت والمباني المختلفة. 

تعتمد CCTV على وضع الكاميرات بصورة أساسية، ومراقبة مدخلات الكاميرا على الشاشات في مكان ما.  ونظرًا لأن الكاميرات تتواصل مع الشاشات و / أو مسجلات الفيديو عبر تشغيل الكابلات المحورية الخاصة أو روابط الاتصال اللاسلكي، فإنها تكتسب تسمية “الدائرة المغلقة”، للإشارة إلى أن الوصول إلى محتواها مقيد بالتصميم فقط لأولئك القادرين على رؤيته.

استخدمت أنظمة كاميرات المراقبة CCTV سابقًا شاشات صغيرة منخفضة الدقة بالأبيض والأسود بدون إمكانات تفاعلية. في حين يمكن أن تكون شاشات CCTV الحديثة، ملونة وعالية الدقة ويمكن أن تتضمن القدرة على تكبير الصورة أو تتبع شيء من بين ميزاتها.  ويسمح Talk CCTV للمشرف بالتحدث إلى الأشخاص الموجودين في نطاق مكبرات الصوت المرتبطة بالكاميرا عند الحاجة إلى ذلك. 

وتستخدم CCTV بشكل شائع لمجموعة متنوعة من الأغراض أبرزها: 

  • الحفاظ على أمن المنشآت ذات الأمن المتوسط ​إلى العالي.
  •  مراقبة سلوك السجناء والمرضى الذين يحتمل أن يكونوا خطرين في المرافق الطبية.
  •  مراقبة حركة المرور.
  •  الإشراف على المواقع التي قد تكون خطرة على الإنسان  مثل البيئات الصناعية عالية الإشعاع أو السامة.
  • الحفاظ على أمن المباني والأراضي.
  •  الحصول على سجل مرئي للأنشطة في المواقف التي يكون من الضروري فيها الحفاظ على الأمن أو ضوابط الوصول، على سبيل المثال في عملية قطع الماس أو الفرز في البنوك أو المطارات.

يوجد مجموعة منوعة وواسعة من كاميرات المراقبة CCTV، المصممة خصيصًا لتناسب جميع الأذواق والاحتياجات الأمنية المختلفة. 

وفيما يلي نظرة أقرب على أبرز هذه الأنواع: 

  1. الكاميرات الدائرية أو المقببة Dome CCTV Cameras

تعد كاميرات CCTV المقببة سرية نسبيًا بالنظر إلى مظهرها، إذ يصعب على الأشخاص معرفة الاتجاه الذي تشير إليه الكاميرا، بسبب تصميمها المميز والمخصص لهذا الغرض.

الأمر الذي يخلق جوًا من التوتر بالنسبة للصوص أو المخربين المحتملين الذين يقتربون من جميع الاتجاهات.

وتأتي هذه الكاميرا بتصميم جميل ومفضل للكثير من المباني، كما تعد مناسبة  للاستخدام الداخلي والخارجي. بالإضافة إلى تميزها بميزة الدوران ب360 درجة، حتى تتمكن الكاميرا من تغطية جميع الزوايا.

وتعد مناسبة للمحلات التجارية والمطاعم والفنادق وشركات الضيافة الأخرى، وذلك لأن تصميمها الفريد يسمح بمراقبة زاوية أوسع في مقر العمل. 

  1. كاميرات الكرة الصغيرة Bullet CCTV Cameras

تتميز كاميرات Bullet CCTV بتصميم مبدع مرئي للغاية. فهي أسطوانية الشكل وقادرة على مراقبة مسافات طويلة. وغالبًا ما يستخدم هذا النوع من الكاميرات في الهواء الطلق، لذلك نجد أن أغلفتها مقاومة للماء والغبار.

من ناحية أخرى، تعد كاميرات Bullet CCTV مناسبة للتواجد في المنشآت الصناعية والزراعية المختلفة. نظرًا لأنها تعمل على إرسال رسالة إلى المارة، مفادها أن المبنى يخضع للمراقبة. 

يمكن الاعتماد على هذه الكاميرا، لأنها مرئية بحيث تعمل كرادع للمجرمين أو المخربين، كما أنها  مقاومة للظروف في البيئات الصعبة، بالإضافة إلى أنها توفر مراقبة دقيقة عبر المسافات الطويلة.

  1. كاميرات C-Mount CCTV Cameras

تعد كاميرات C-Mount CCTV الخيار المثالي لأولئك الذين قد يرغبون في تكييف مجال الرؤية، فهي مجهزة بعدسات قابلة للفصل يمكن تبديلها لمراقبة المسافات المتفاوتة.

كما يمكن تركيب عدسات خاصة على الكاميرا لتوسيع نطاقها بما يتجاوز 40 قدمًا. وتتميز هذه الكاميرا بمظهرها المرئي الذي يردع المجرمين والمخربين. كما يمكن إضافة غلاف الكاميرا المتين لحماية الكاميرا في البيئات شديدة البرودة أو شديدة ا لحرارة. 

من ناحية أخرى، تحظى هذه الكاميرا بشعبية خاصة، في صناعات المرافق والخدمات اللوجستية. كما تعد خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يعملون في الصناعات الغذائية والصناعات التحويلية، نظرًا لموثوقية الكاميرا في درجات الحرارة القصوى.

  1. كاميرات PTZ Pan Tilt & Zoom Cameras

يمكن باستخدام كاميرا (Pan Tilt & Zoom) التحكم الكامل في ما يتم تسجيله. إذ يمكن بلمسة زر واحدة  تحريك عدسة الكاميرا إلى اليسار واليمين أو إمالتها لأعلى ولأسفل أو تكبير وتصغير. 

وبذلك تعد الخيار المثالي إذا كان لديك حارس أمن يراقب بث فيديو مباشر في الموقع. كما يعني التقريب البصري على هذه الكاميرات أنه يمكنك التركيز عن كثب على الأشياء المختلفة في محيط منشأتك. 

 وتوفر ميزة التحريك والإمالة مجال رؤية بزاوية 360 درجة، إلى جانب دقة عالية للصور الملتقطة. 

  1. كاميرات Day/Night CCTV Cameras

تم تصميم هذه الكاميرات خصيصًا للعمل بفعالية كبيرة بغض النظر عن مدى جودة الإضاءة في بيئتها. إذ تسجل هذه الكاميرات الصور ومقاطع الفيديو بوضوح شديد خلال النهار والليل. إذ يتم تحقيق ذلك من خلال رقائق التصوير فائقة الحساسية.

أما أبرز الأسباب التي تشجعك على استخدام هذا النوع من الكاميرات، هو وضوح الصورفي الإضاءة المنخفضة، إلى جانب غلافها المتين الذي يحميها من الظروف المناخية المختلفة. 

المراقبة 2

كيف نساعدك في المعالم الدولية للتقنية في مجال كاميرات المراقبة CCTV؟

نعمل في شركة المعالم الدولية على تأمين منشآتكم المختلفة، من خلال تقديم مجموعة منوعة من كاميرات المراقبة CCTV. بالتعاون مع أفضل الموردين وفريق من الخبراء والمختصين. 

لذلك لا تتردد في التواصل معنا، ومتابعة آخر الخدمات والتقنيات التي نقدمها في شركة المعالم الدولية للتقنية، عبر موقعنا على الإنترنت أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا. 

ميزات كاميرات المراقبة CCTV

الحفاظ على آمن المنشأت

توفير سجل مرئي للأحداث

تقليل نسبة الخطر