logo new

تابعنا الآن على

أجهزة كشف المعادن والمتفجرات

أجهزة التفتيش الأمنية وخدمات شركة المعالم الدولية للتقنية في هذا المجال

يسود استخدام أجهزة التفتيش الأمنية في العديد من الأماكن التي تستقبل عددًا كبيرًا من الناس يوميًا، كمحطات القطارات والميترو والمطارات ومنشآت الخدمات المختلفة. 

تساهم أجهزة التفتيش الأمنية في تأمين المنشآت، وحمايتها من حدوث المشاكل والاختراقات الأمنية، التي تؤثر على سلامة الناس التي تقصد هذه المنشآت. 

تعرف أجهزة التفتيش الأمنية بأنها الأجهزة التي تعمل على التحقق من سلامة الأماكن والأشياء والأشخاص في مكان محدد. كما أنها مصممة خصيصًا لمساعدة أفراد الأمن، للحفاظ على سلامة المباني والمنشآت العامة والخاصة. 

 وتأتي أجهزة التفتيش الأمنية بعدة أحجام وأنواع، تناسب الغرض من استخدامها. إذ يمكن تقسيمها إلى معدات كبيرة ومتوسطة وصغيرة تضم جهاز الفحص الأمني ​​واسع النطاق، الذي يستخدم بشكل أساسي لفحص البضائع، وهو موجود في الجمارك والمطارات وحاويات السكك الحديدية وفحص المركبات.

في حين تُستخدم المعدات متوسطة الحجم في الأنشطة واسعة النطاق، حيث تتمثل أهداف السلامة المهمة في فحص المداخل والمخارج والأفراد والأدوات الشخصية، مثل الفنادق والمستشفيات العسكرية والمجمعات السكنية.

 أما المعدات الصغيرة فتستخدم للفحص الأمني المؤقت، وتتميز بسهولة حملها واستخدامها. 

من ناحية أخرى، تشمل المعدات المستخدمة عدة أنواع منها آلة الفحص الأمني بأشعة X-ray، وأجهزة الكشف عن المعادن وكاشف المعادن المحمول باليد، إلى جانب كاشف السوائل وغيرها من الأنظمة والمعدات. 

تعد أجهزة التفتيش الأمنية بالنسبة للعديد من المؤسسات، جدار الحماية وخط الدفاع الأول ضد الهجمات الخارجية. إذ تساعد أجهزة التفتيش الأمنية على الابلاغ عن أي خطر محتمل، الأمر الذي يقلل من فرص حدوث المشاكل الأمنية التي تودي إلى نتائج كارثية. 

يوجد مجموعة منوعة من أجهزة التفتيش الأمنية، التي تختلف في طريقة عملها حسب مكان تواجدها والغرض الأساسي منها. إلا أن أبرز هذه الأنواع هي ما يلي: 

  1. معدات تعتمد على تقنية الفحص بالأشعة السينية

هذه المعدات مخصصة للكشف على الحاويات أو الحقائب أو المركبات بالأشعة السينية XRAY تعمل بخاصية تصوير الأجسام وقدرتها على اختراق الأجسام الصلبة حتى الحديد منها، وهي مطابقة لأحدث المواصفات العالمية.

كما تطابق هذه الأجهزة جميع المعايير واشتراطات السلامة العالمية والمحلية لضمان عدم ترك أي أثر للإشعاعات على الأجسام البشرية وفق الاستخدامات المرخص بها.

  1. معدات الكشف عن المخدرات 

تعتمد معدات الكشف عن المخدرات على تقنيات متقدمة، تمكن للعامل اكتشاف المخدرات بسرعة وبدقة عن طريق مسح سطح المادة المراد اختبارها.  

وتساعد هذه المعدات على الكشف عن أكثر من 10 أنواع من العقاقير المخدرة مثل الكافيين والإيفيدرين والباربيتال.  ففي حال تم الكشف عن مواد مخدرة، فإن طرق الإنذار تشمل إنذار لاسلكي، إلى جانب إنذار ضوئي وإنذار مسموع.  

  1. معدات فحص السوائل

تكتشف هذه المعدات السوائل الخطرة القابلة للاشتعال والمتفجرة والمسببة للتآكل دون فتح عبوة السائل، مما يمنع بشكل فعال العناصر التي تحتوي على سوائل خطرة من دخول المنطقة الآمنة من المصدر.  وتتبنى هذه المعدات  تصميمًا صديقًا البيئة، إذ تعتبر طريقة الكشف آمنة بيئيًا وغير ضارة لجسم الإنسان والجسم المكتشف. 

ويمكن لجهاز الكشف عن السوائل اكتشاف أكثر من 30 نوعًا مختلفًا من السوائل الخطرة، ومنها السوائل القابلة للاشتعال والتآكل مثل البنزين وحمض الهيدروكلوريك. 

يوجد مجموعة منوعة وواسعة من أجهزة التفتيش الأمنية، يستخدم كل منها في مكان محدد ولغرض معين وأبرزها ما يلي:

  • عصا الكشف أمريكية الصنع المستخدمة بكثرة في كافة القطاعات.
  • عصا الكشف الصينية التي تعمل من جميع الاتجاهات 360 درجة.
  • عصا الكشف عن المعادن.
  • بوابة الكشف عن المعادن.
  • بوابة الكشف عن الممنوعات والأشياء المعدنية.
  • بوابات أمريكية مستخدمة بكثرة في الأماكن الكبيرة التي تحتاج لحراسة مشددة.
أجهزة التفتيش الأمنية - Security inspection devices

كيف نساعدك في شركة المعالم الدولية في مجال أجهزة التفتيش الأمنية؟

نسعى في شركة المعالم الدولية للتقنية إلى تزويد عملائنا بأحدث وأفضل أجهزة التفتيش الأمنية. كما نعمل على تأمين المنشآت المختلفة بالتعاون مع أفضل الموردين، وبالاعتماد على فريق عمل مختص وذو خبرة عالية في هذا المجال. 

لذلك لا تتردد في التواصل معنا، ومتابعة آخر الخدمات والتقنيات التي نقدمها في شركة المعالم الدولية للتقنية، عبر موقعنا على الإنترنت أو في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا. 

أجهزة كشف المعادن والمتفجرات

حماية المنشأت

تسهيل عمل فرق الأمن

تقليل نسبة الخطر